TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تمنح 26مليون درهم لزواج 374 مواطناً..الربع الأول من2019

الإمارات تمنح 26مليون درهم لزواج 374 مواطناً..الربع الأول من2019
حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع

دبي – مباشر: اعتمدت وزارة تنمية المجتمع أسماء 374 مستفيداً من منح الزواج خلال الربع الأول من العام الجاري 2019م بإجمالي 26 مليوناً و180 ألف درهم تم صرفها للمستفيدين، بواقع 70 ألف درهم للواحد تصرف دفعة واحدة.

وقالت حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع إن أهداف منح الزواج تتوافق ورؤية حكومة دولة الإمارات وتعكس إرادة الوزارة المتمثلة في "أسرة متماسكة.. مجتمع متلاحم".

   -المنصوري: الإمارات نجحت في تطوير بنية سياحية متقدمة

   -"آداب سوليوشنز" بالإمارات تطلق أول بورصة عملات رقمية بالمنطقة

وأكدت الوزيرة أن منح الزواج تحفز الزواج بين المواطنين والمواطنات على أساس بناء الأسر المستقرة والمتينة وتعزيز الصلات الاجتماعية بينها من منطلق أن الأسرة هي دعامة رئيسية لتنمية واستقرار المجتمع والأواصر الأسرية المتجذرة والمستدامة هي حافز سعادة الوطن والمواطن.

ومن جانبها أشارت وحيدة خليل مدير إدارة منح الزواج إلى عدد من الشروط والضوابط لنيل المنحة وهي أن يكون المتقدم لطلب المنحة وزوجته من مواطني الدولة وألا يقل سن الزوج عن 21 سنة ميلادية وسن الزوجة عن 18 سنة ميلادية عند عقد الزواج.

وأضافت ان الشروط تتضمن أيضا أن يكون الشخص غير قادر على نفقات الزواج لكونه من ذوي الإمكانيات والدخل المحدود أو ممن يستفيدون من المساعدات الاجتماعية وألا يتجاوز صافي دخله 25 ألف درهم بعد استقطاع بدل التقاعد وبدل السكن إن وجد.

وتابعت في بيان نقلته وكالة الأنباء "وام"، أن الشروط تتضمن أن يقدم طلب المنحة خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ عقد الزواج وأن يلتزم طالب المنحة وزوجته بحضور الدورات والمحاضرات التوعوية ضمن "برنامج إعداد" والتي تنظمها وزارة تنمية المجتمع خلال مدة سنة من تاريخ التقدم بطلب منحة الزواج واستيفاء طالب المنحة للوثائق والمستندات المطلوبة خلال مدة لا تزيد على 3 أشهر من تاريخ تقديم الطلب.

وتشترط الوزارة ألا يكون المتقدم قد استفاد من منحة الزواج المالية في أي وقت سابق أو من أي منحة أخرى في الدولة أو مشاركته في أي عرس جماعي ألا يكون طالب المنحة متزوجا.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية تفتتح مصنع لـ"جيلتيك" باستثمارات 110 مليون درهم

بالتعاون مع الانتاج الحربي.."تحيا مصر" يوافق على مشروع إماراتي للتمور

دائرة النقل تكشف عن 3مشاريع جديدة في أبوظبي بـ8مليارات درهم